................................................
: ...........................
01 ساعة | 01 ساعة | 03 ساعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات | الأسبوع | الوحدة التعلمية | الشهر | الفصل |
المطالعة الموجهة بناء وضعيات مستهدفة | تعبير كتابي مشروع | بلاغة عروض | قواعد اللغة | النص التواصلي | النص الأدبي |
إنسان ما بعد الموحدين مالك بن نبي ص 22 | تلخيص نصوص تع 1 متنوعة ص26 | | الإعراب اللفظي و التقديري ص 11 | | في مدح الرسول (صلى الله عليه وسلم) للبوصيري ص 09 | 20/09/08 25/09/08 | 01 | 01 | سبتمبر | الفصل الأول |
بناء وضعيات مستهدفة ص 24 | تحرير الموضوع تع 2 داخل القسم | التضمين ص 18 | الإعراب المعتل الأخر ص 17 | الشعر في عهد المماليك حنّا الفاخوري ص20 | في الزهد لابن نباتة المصري ص 14 | 27/09/08 02/10/08 | 02 |
مثقفونا و البيئة غازي الذيبة ص 48 | تع 3 تصحيح الموضوع داخل القسم | | | | خواص القمر وتأثيراته للقزويني ص 30 | 04/10/08 09/10/08 | 03 | 02 | أكتوبر |
بناء وضعيات مستهدفة ص 50 | إعداد اضبارة تتضمن عن عوامل النهضة العربية ومظاهرها وأهم أعلامها ص 70 | | | حركة التأليف في عصر المماليك بطرس البستاني ص 04 | في الطبيعة والنفس الإنسانية لابن خلدون ص 38 | 11/10/08 16/10/08 | 04 |
المجتمع المعلوماتي وتداعيات العولمة محمد البخاري ص 65 | ليس عارا أن تفشل تع 1 و إنما العار أن يحولنا الفشل من حالة القوة إلى الضعف | بلاغة المجاز لعقلي و المرسل ص 58 | | | آلام الاغتراب محمود سامي البارودي ص 55 | 18/10/08 23/10/08 | 05 | 03 |
بناء وضعيات مستهدفة ص 68 | تع 2 تحرير الموضوع داخل القسم | بلاغة التشبيه ص 62 | | احتلال البلاد العربية و أثاره في الشعر و الآدب . فواز السحار ص 6 3 | من وحي المنفي أحمد شوقي ص 59 | 25/10/08 30/10/08 | 06 |
تسييـــــر النشاطــــــات بما يــــــدل على تـــــــدارك التأخـــــر في النص الأدبــــــي و روافـــــــــده | 02/11/08 06/11/08 | 07 | | |
ثقافة أخرى زكي نجيب محمود ص 85 | تع 3 تصحيح الموضوع | نشأة الشعر الحر التفاعيل ش الحر | إذا – إذا (إذن) إذ – حينئذ ص 75 | | أنا إيليا أبو ماضي ص 72 | 08/11/08 13/11/08 | 08 | 04 | نوفمبر |
بناء وضعيات مستهدفة ص 88 | تحضير تقصيبة تمثل المدارس الأدبية و أثرها في الأدب العربي ص114 | الكناية و بلاغاتها ص 81 | الجمل التي لها محل من الإعراب ص 79 | الشعر مفهومه وغايته ميخائيل نعيمة ص 82 | هنا وهناك الشاعر القروي رشيد سليم الخوري ص 77 | 15/11/08 20/11/08 | 09 |
رصيف الأزهار لا يجيب مالك حداد ترجمة حنفي بن عيسى ص109 | تع 1 مظاهر التجديد في المدرسة الرومانسية التحليلية أو المهجرية | الرجز في الشعر الحر ص 99 | الجمل التي لا محل لها من الإعراب ص 97 | | منشورات فدائية نزار قباني ص 94 | 22/11/08 27/11/08 | 10 | 05 |
اختبــــــــــــــــارات الفصــــــــــــــل الأول | 29/11/ 08 04/12/08 | | ديسمبر |
بناء وضعيات مستهدفة ص 112 | تع 2 تحرير الموضوع داخل القسم | المتقارب في الشعر الحر ص 105 | | الالتزام في الشعرالعربي الحديث مفيد محمد قميحة ص107 | حالة حصار محمود درويش ص 101 | 06/12/08 11/12/08 | 11 |
تسييـــــــــر النشاطات بما يدل على تدارك التأخـــــــــــر في النص الأدبـــــــــــــــــــــــي | 13/12/08 18/12/08 | 12 | |
عطلـــــــة الشــــــــــــتاء | 02/01/09 | | | | |
بناء وضعيات مستهدفة | تع 3 تصحيح الموضوع | الرمل في الشعر الحر ص 122 | أحكام التمييز والحال ومابينهما من فروق ص 120 | | الإنسان الكبير محمد الصالح باوية ص109 | 03/01/09 08/01/09 | 13 | 06 | جانفي | |
01 ساعة | 01 ساعة | 03 ساعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات | الأسبوع | الوحدة التعلمية | الشهر | الفصل |