منتدى تلاميد ثانوية يارو عكاشة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


.: عدد زوار المنتدى :.


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
كم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة التي لطالما ضمها منتدانا الغالي على قلوبنا وكم يشرفني أن أقدم لك .. أخـوتنا وصداقـتـنا التي تتسم بالطهر والمشاعر الصادقة التي تنبع من قلوب مشرفيّ وأعضاء هذا المنتدى السامي

شاطر | 
 

 ما هو النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الصمد
الدرجة السادسة
الدرجة السادسة
avatar

ذكر عدد المساهمات : 551
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ما هو النجاح    الأحد يوليو 25, 2010 9:52 pm

ماهو النجاح



النجاح هو تحقيق أحلامك ..هو استغلالك الأمثل لطاقاتك..هو العلاقات الطيبة هو تحقيق ما تريده وتوده.. هو التعلم من الماضي والاستفادة منه.. أو هو نتيجة فشل متكرر أو هو التغلب على العادات السلبية..هو أن تكتشف ذلك.
إن تعريف أو ماهية النجاح مختلف من شخص إلي أخر فحدد ما هو النجاح بالنسبة لك.. أعرف طريقك وإلي أين أنت سائر؟ ماذا تريد بالضبط؟



سامح..

لا يوجد شخص عظيم إلا وتجده متسامحاً.. وأفضل وسيلة للانتقام هي النجاح والتسامح.. سامح نفسك وأطلب من الله أن يسامحك وأسأله قلباً متسامحاً ، سامح الواقع سامح والديك وأهلك وإخوانك ومدرسيك وأطلب منهم أن يسامحوك ، سامحهم وستكون في أول سلم النجاح.


تقبل..

تقبل الماضي والحاضر وتقبل نفسك كما هي، تقبل جسدك كما هو.. إذا كان لا يعجبك تقبله كما هو تقبل الناس كما هم.. تقبل والديك وأصدقاءك وأهلك، تقبل الحياة والأحداث كما هي.. ارض بالوقت الحاضر والماضي الرضا التام وسلم الأمور للخالق، تكن إنساناً إيجابياً تلقائياً ينطلق نحو النجاح والتغيير الذي يريده.


أكتب أهدافك...

بوضوح أكتبها .. لونها.. تخيلها.. علقها.. أكتب على الحائط .. استخدم فن الخريطة ..وتفنن فيها.. أخبر أحباءك عن أهدافك القريبة وأنك قررت تحقيقها ولتكن أهدافك حلمك الذي يداعب أجفانك الذي ترغب يوما في تحقيه.


الإدراك..

أن تدرك يعني أنك تبدأ التغيير الحقيقي في حياتك وتبدأ النجاح .. أدرك أخطاءك واعترف بها أمام نفسك وأمام الآخرين..أعترف لنفسك أنك مخطئ وأطلب من ربك المغفرة.. وما لم تدرك أخطاءك يعني أنك ستتركها مرة أخرى.. إذا أخطأت في حق إنسان اذهب إليه وأخبره بأنك أخطأت وأنك أسف.


أحسم...

أحسم أمورك أولاً بأول.. لا تدع مشكلة تفوت عليك من دون حسم.. قرر حتى ولو كان خطأ أحسم حتى لو أخطأت لأنك ستتعلم أن تحسم وتخطئ وهذا أفضل من أن لا تحسم ، رتب الأرفف التي تحتاج لترتيب.. اقرأ الكتب التي أجلت قراءتها.. إذا كان لديك ملابس لا تريدها فتصدق بها وإذا كان لديك كتاب لم تقرأه من مدة فإما أن تقرأه أو تهديه لمن تحب.


الهدف والأمنية...

الهدف هو رغبة صادقة ضمن إمكاناتك مكتوبة محددة بوقت مجزأة بمهام تنتظر تحقيقها أما الأمنية فهي لا يمكنك أن تعمل لها ولو شيئاً بسيطاً إذا كان حلمك هدفاً أعمل على تحقيقه أما إذا كان أمنية فلا تتعب نفسك بكتابنها لأنها تتعبك وتضيع من طاقاتك اليومية ولتكن أحلامك هي أهدافك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/home.php?
 
ما هو النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تلاميد ثانوية يارو عكاشة :: الـمنـتديات الـعامة :: منتدى طريق النجاح والتميــّز ..-
انتقل الى: